الجمعة، 9 نوفمبر، 2012

شريهان نجمة مصر الاولى في الاستعراض تعتذر عن التكريم السينمائي




شريهان
كتب ــ أحمد فاروق:
اعتذرت الفنانة شريهان عن التكريم فى الدورة الـ35 لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى بعد أن كانت وافقت بشكل مبدأى على فكرة التكريم وذهب وفد من المهرجان لزيارتها والحديث معها بشأن التفاصيل.

موافقة شيريهان الأولية بنيت على أمنيتها فى العودة سريعا إلى جمهورها الذى لمست حبه الشديد لها عند مشاركتها فى ثورة 25 يناير مع ابنتها، ووجدت فى هذا التكريم فرصة ذهبية لمقابلة الجمهور بعد فترة غياب طويل لم تقدم فيها أى أعمال فنية.

وبعد أن أخذت فترة للتفكير قررت شريهان الاعتذار، وكأن وقت عودتها للأضواء لم يحن بعد، ويبدو أن شريهان التى شاركت فى الثورة طوال 18 يوما فى قلب الميدان وسط الملايين مازالت مترددة فى قرار العودة للجمهور، كما أنها لم تختر الشكل الذى يمكن أن تعود به.

حتى فيما يتعلق بمسلسل «دموع السندريللا» الذى يتردد أنها ستبدأ تصويره قريبا مازال حسب تأكيداتها أنه فكرة مشروع لم يدخل طور التنفيذ، فهى لم تأخذ قرارا نهائيا فيما يتعلق بالعمل الذى تعود به إلى الشاشة، وتأخذ وقتا طويلا فى التفكير.

ويبقى أكثر ما يسعد الفنانة الكبيرة بعد نزولها الشارع فى الثورة كما تقول «الحمد لله إن الناس بتحبنى، إنا مبسوطة جدا ان الناس بتقابلنى كويس لما بنزل ميدان التحرير وبيعبروا لى عن حبهم لى كإنسانة ومواطنة مصرية قبل أن أكون فنانة، وأنا بعتبر أن حب الناس هو أحسن حاجة ممكن أطلبها من ربنا».

يذكر أن المهرجان يكرم فى دورته الـ35 الفنانتين الكبيرتين لبلبة ونيللى، بالإضافة إلى مهندس الديكور أنسى أبوسيف، وتم إهداء الدورة لكل المبدعين الراحلين بعد الثورة من فنانين ومثقفين، كما تم الاستقرار على اختيار فيلم «الشتا اللى فات» للعرض فى الافتتاح.
 منقول


خبر تاني مكرر

نجمة مصر الاولى في الاستعراض تعتذر عن التكريم السينمائي
 
شريهان المشاركة في نبض الشارع المصري والمساندة الوفية لثورة 25 يناير ترهب من مصافحة جمهورها المولع بفنها المختلف.
 



القاهرة - اعتذرت الفنانة شريهان عن التكريم في الدورة الـ35 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بعد أن كانت وافقت بشكل اولي على فكرة التكريم وذهب وفد من المهرجان لزيارتها والحديث معها بشأن التفاصيل.
وبنيت موافقة شريهان المبدئية على أمنيتها في العودة سريعا إلى جمهورها الذي لمست حبه الشديد لها عند مشاركتها في ثورة 25 يناير مع ابنتها.
ووجدت في هذا التكريم فرصة ذهبية لمقابلة الجمهور بعد فترة غياب طويل لم تقدم فيها أي أعمال فنية.
ويذكر أن المهرجان يكرم في دورته الـ35 الفنانتين الكبيرتين لبلبة ونيللي، بالإضافة إلى مهندس الديكور أنسى أبوسيف.
وتم إهداء الدورة لكل المبدعين الراحلين بعد الثورة من فنانين ومثقفين، كما تم الاستقرار على اختيار فيلم "الشتا الي فات" للعرض في الافتتاح.
وتناقلت وسائل الاعلام خبر عودة الفنانة الاستعراضية شريهان الى التمثيل بمسلسل"دموع السندريلا" في موسم الدراما لرمضان 2013 والتي ستقوم بإخراجه مع ساندرا نشأت، وقد وافقت الفنانة المصرية على هذا العمل منذ عام تقريباً، ولكنه تأجل لأكثر من مرة.
وقدمت شريهان العديد من الأعمال الفنية ما بين استعراضات و فوازير رمضان التي احتكرتها لعدة سنوات متتالية.
ولمعت في المسرح الإستعراضي و قدمت خمس مسرحيات لتستحق عن جدارة لقب نجمة مصر الإستعراضية الأولى بالإضافة إلى 21 فيلما و 8 مسلسلات.
ودخلت النجمة إلى الساحة الفنية و هي لا تزال طفلة عندما اكتشفها الفنان عبد الحليم حافظ من خلال أخيها عمر خورشيد، ودرست الباليه والرقص و حصلت على ليسانس الحقوق اخيرا بعد 18 عام من الدراسة الجامعية.
وخاضت معركة كبيرة مع نقابة المحاميين لإدراج اسمها فى النقابة بعدما رفضت النقابة طلبها منحها العضوية.
ويصفها المخرج محمد عبد العزيز بالـ "نشافة" لأنها تمتص توجيهات المخرج وتنفذها بدقة.
ويضيف محمد عبد العزيز ان شريهان لها رؤيتها الخاصة و لديها احساس غير عادي بفنون الإستعراض من حركة و ابهار يصعب ان يتكرر.
ويقول عنها المخرج عادل عوض انها مجموعة من التناقضات تعطيك البهجة وتعطيك اكبر جرعة من التفاؤل، ولكنها مع نفسها إنسانة متشائمة جدا ومريضة طوال الوقت.

هناك 4 تعليقات:

Ami Shawki يقول...

It have to say that sherihan teem say that sherihan teem on tweeter said that sherihan is cruelty reading the new script for a new show and she has not revived the full script for the new show and she has not yet read all the script so how the media says that she ready to act or she has not yet started on the show yet .

Ami Shawki يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
بنوته يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
بنوته يقول...

اهم شي تكون صحتها كويسة
وكل سنة وفنانتنا بخير وعافية واننم يالشيريهانيين

إرسال تعليق