الاثنين، 16 يوليو 2012

موعدكم مع شريهان في رمضان على قناة روتانا كلاسيك

روتانا كلاسيك تعيد أمجاد أهم الانتاجات العربية


سيتسنى لمشاهدي قناة روتانا كلاسيك خلال شهر رمضان المبارك متابعة أهم الانتاجات العربية التي دخلت مكتبة الدراما من بابها العريض. فهذا الموسم ستنفض كلاسيك الغبار عن أبرز المسلسلات العربية التي تابعها وأحبها ملايين المشاهدين في السنوات الماضية.
وتعيد القناة إلى الحياة أعمالاً تعتبر مفخرة الأرشيف العربي منها "فوازير ألف ليلة وليلة" للفنانة الكبيرة شريهان الذي عرض في منتصف الثمانينات، هذا العمل الذي يعتبر من أبرز وأنجح الفوازيرعلى الإطلاق.
ومن الأعمال الجديدة نسبياً، تعرض روتانا كلاسيك مسلسل "كليوبترا" بطولة الممثلة السورية سلاف فواخرجي الذي تدور أحداثه في بداية العصر الروماني بمصر، ويروي قصة حياة الملكة كليوباترا التي توّجت على عرش مصر، قبل مجيء يوليوس قيصر و وقوعه فى حبها، ثم موته و دخولها فى قصة حب طويلة مع انطونيوس خليفة قيصر.
أيضاً ضمن الأعمال التي تروي سير الشخصيات إنما الفنية منها هذه المرة، سيتم أيضاً خلال شهر رمضان إعادة عرض مسلسل "أبو ضحكة جنان" الذي يروي  قصة احد أهم وأحبّ نجوم السينما المصرية والعربية، نجم المنولوج الفنان إسماعيل ياسين، من بطولة أشرف عبد الباقي.
أما سيرة الفنانة ليلى مراد فسيتسنى للمشاهدين أن يتعرفوا على جوانبها من خلال مسلسل "أنا قلبي دليلي"  وتقوم بأداء دور الفنانة الراحلة الممثلة السورية صفاء سلطان. يغطي المسلسل أعواماً طويلة من حياة ليلى مراد التي ابتعدت عن الحياة العامة عام 1955 بعد زواجها من أحد الضباط وحتى وفاتها عام 1995.
أما لكوكب الشرق السيدة أم كلثوم مكان أيضاً على لائحة البرامج الرمضانية عبر روتانا كلاسيك، التي بطبيعة الحال ستعرض أيضاً المسلسل الذي حمل اسمها وروى قصة حياة هذه المطربة الكبيرة وصعودها إلى النجاح والشهرة مع ما عانته من صعوبات وعوائق وضعت في طريقها. كما إنه يتناول جانباً من الحياة السياسية السائدة في تلك الفترة كخلفية للأحداث.
تقوم ببطولة العمل الممثلة صابيرن وقد لاقى المسلسل قبولا جماهيريا كبيراً، وحصلت أسرة المسلسل على الكثير من الجوائز من جميع أنحاء الوطن العربى.
أما "الشحرورة"، المسلسل الذي  يروي قصة الأسطورة اللبنانية ، الفنانة صباح، من بطولة الفنانة كارول سماحة، فيعرض أيضاً خلال الشهر الفضيل وهو من المسلسلات القليلة التي نفذت على حياة من يروي العمل سيرتهم. ويروي المسلسل قصة حياة الفنانة صباح (الشحرورة) على الصعيدين الفني والشخصي.
وتتابع سير كبار الفنانين على روتانا كلاسيك مع مسلسل "أسمهان" بطولة الممثلة سلاف فواخرجي.
"الملكة نازلي" أيضاً من المسلسلات البارزة التي تعيد عرضها القناة وهي بطولة النجمة المتألقة نادية الجندي وتدورأحداثه حول حياة الملكة ليس فقط من الناحية الإنسانية وكونها والدة الملك فاروق ، وانما يشمل المسلسل أيضاً الصراع النفسي الداخلي للملكة والحياة المغلقة التي عاشتها في ظل فترة الملك فؤاد والحصول عل حريتها بعد موته.
ومن المسلسلات التاريخية النضالية، اختارت روتانا كلاسيك "بوابات القدس" الذي يتحدث عن حقبة تاريخية مهمة في القضية الفلسطينية من عام 1946 ألى 1956 ، وعن النواحي السياسية والثقافية والأجتماعية، إضافة إلى القصص الأنسانية. بوابة القدس الطريق عمل يؤرخ كفاح الشعب الفلسطيني والأردني في الدفاع عن الكرامة العربية والقدس الشريف والمدن الفلسطينية.
أما مسلسل "جنكيز خان" المدبلج، فيعتبر من أعظم المسلسلات التاريخية ، ويروي قصة جنكيز خان ملك منغوليا و القائد العسكري الذي عاش ما بين عامي 1165 و 1227، والذي استطاع أن يوحد القبائل المنغولية و إنشاء الإمبراطورية المغولية وذلك بغزوه معظم آسيا.
أخيراً، وضمن هذه الباقة المنوعة والغنية تعرض روتانا كلاسيك  المسلسل الاجتماعي الكوميدي الخليجي "الدنيا حظوظ"، بطولة الفنانة إلهام الفضالة التي تجسد شخصية الإنسانة المسالمة والتي تتصف بالطيبة والرزانة بدور تراجيدي ممزوج بالفكاهة والكوميديا.

هناك 5 تعليقات:

روح الفؤاد يقول...

خبرررررررررررر جمييييييييييل جدا جدا
بس الفوازير قصدك وردشان والا عروس البحور والا كريما وحليما وفاطيما ؟؟؟؟

غير معرف يقول...

ورد شان

غير معرف يقول...

بس أنا عايزة أعرف الاعادة أمتى ؟!!

Samy Abul-Ela يقول...

ياريت يكون موسم(1985) عروس البحور والأمير نور
لأنه نادراً ما يُعرض
بعد إذن الأدمن سأضع رابط الخبر في موقع التراكر العربي ليقوم الأخوة هناك بتسجيل الحلقات بجودة عالية
ArabP2P..com
سامي أبوالعلا

غير معرف يقول...

الفوازير هي وردشان و ماندو و أول حلقة عرضت الساعة 5 فجرا و اعتقد هتتعاد تاني ...
الجودة رااائعة جدااا كأننا نشاهد عمل جديد و لا تقارن أبدا بجودة العرض علي قناة البيت بيتك لنفس المسلسل

إرسال تعليق