الخميس، 1 ديسمبر، 2011

شيريهان هل تعود سينمائيا بـ «رابعة العدوية»؟




ينتظر محبو «قطة السينما و»نجمة فوازير رمضان» الفنانة شيريهان بعد سنوات طويلة من الغياب بعد أن تألقت دراميا وسينمائيا. وبالطبع كثرت الحكايات والقصص حول مرضها وإصابتها بكسر في العمود الفقري، وما قيل عن سبب ذلك من علاقة كانت ستؤدي الى الزواج من علاء نجل الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك. وقيل أن والدته سوزان ارسلت للفنانة شيريهان من يحول دون زواجها من ابنها وقيل الكثير والكثير.

لكن موهبة شيريهان ( شقيقة عازف الجيتار الشهير عمر خورشيد) لا تحتاج الى دليل. فقد تألقت في كل الأعمال الفنية التي قدمتها مسرحيا كما في مسرحية فؤاد المهندس « سُكّ على بناتك « والتي عرضت في ليالي عيد الأضحى الماضي ولا تزال تحقق « المسرحية « النجاح تلو النجاح. او تلفزيونيا حيث شعر محبو الفوازير ان « فوازير» شيرهان كانت الأجمل وآخر الاعمال الاستعراضية المبهرة، دون الانتقاص من « فوازير نيللي».

وبعد ثورة 25 كانون الاول « يناير «، عادت الاضواء الى الفنانة شيريهان بعد ان شاركت جموع المتظاهرين والمعتصمين في « ميدان التحرير». وانتشرت «أخبار» عن عودتها للتمثيل.



رابعة العدوية


وبعد سنوات ترددت فيها أخبار عن عودتها للتمثيل، تعاقدت الفنانة الكبيرة شريهان مع شركة «كينج توت» لتقديم مسلسل جديد في رمضان المقبل.

عرض السيناريست محمد الحناوي فكرة المسلسل على شريهان، فوافقت على بطولته، وقامت بتوقيع عقد العمل مع شركة «كينج توت» منذ أسابيع في سرية تامة، حسب ما نشرته مجلة «الإذاعة والتلفزيون».

ومن المقرر أن تجمع جلسات عمل بين الفنانة الكبيرة وبين مؤلف المسلسل للاستقرار على التفاصيل النهائية له، خاصة وأنه لم ينته من كتابته بعد.

المسلسل لم يتم الاستقرار على مخرجه حتى الآن، على الرغم من أنه من المقرر عرضه في رمضان 2012.

وكانت شريهان أعلنت قبل شهور أنها تستعد لمشروع مسلسل «رابعة العدوية»، والذي وصفته بأنه سيكون العمل الديني في مسيرتها الفنية.

ولم يتم الكشف عن ما إذا كان المسلسل الجديد الذي وقعت شريهان تعاقده مع «كينج توت» هو رابعة العدوية أم لا.

يذكر أنه ترددت أيضا أخبار عن تجهيز شريهان لمسلسل يتناول حياتها، وخاصة علاقتها بعلاء مبارك نجل الرئيس المخلوع، وهي العلاقة التي نفتها في أكثر من مناسبة مؤخرا.

من جانبها نفت شريهان هذه الأخبار، كما نفت تفكيرها في بيع قصة حياتها مقابل مبلغ مالي، مؤكدة أنها مجرد شائعات وأخبار غير دقيقة.

كما أوضحت أن حياتها ليست بالشيء المُدرج على قائمة البيع والشراء، وعبرت عن غضبها من الشائعات التي تحدثت عن بيع قصة حياتها مقابل مليون دولار.


فنانة استعراض


الفنانة شيريهان او شريهان أحمد عبد الفتاح الشلقاني.. ولدت في القاهرة في السادس من كانون الاول عام 1966، وكانت منذ الصغر تتمنى أن تكون راقصة محترفة وممثلة، فدرست الباليه والرقص في دراستها المدرسية.

برعت في المسرح في (سك على بناتك) و(علشان خاطر عيونك) امام الفنان الراحل فؤاد المهندس، ومسرحية (شارع محمد علي) امام «وحش الشاشة» الممثل الراحل فريد شوقي وغيرها من المسرحيات.

في السينما قدمت ابرز ادوارها السينمائية منها افلام (الطوق والاسوارة) و(المرأة والقانون) و(فضيحة العمر) و(عرق البلح) و(ميت فل) و(الحب والرعب) و(خلي بالك من عقلك) وغيرها من الافلام السينمائية، وبالنسبة للدراما التلفزيونية قدمت العديد من الادوار التلفزيونية منها (دمي ودموعي وابتسامتي)، واما في الفوازير فلقد كانت النجمة الأولى في الفوازير بمصر مع الفنانة نيللي، توقفت عن التمثيل بعد اصابتها بالمرض .


أعمالها السينمائية


1978 : قطة على نار، 1982 : الخبز المر، 1983 : العذراء والشعر الأبيض، 1983 : درب اللبانة، 1983 : المتشردان، 1984 : ريا وسكينة، 1984 : مين فينا الحرامى، 1985 : خلي بالك من عقلك، 1986 : قفص الحريم، 1986 : الطوق والأسورة، 1986 : شارع السد، 1986 : مدام شلاطة، 1988 : المرأة والقانون، 1989 : فضيحة العمر، 1989 : المرشد، 1990 : العقرب، 1992 : الحب والرعب، 1993 : كريستال، 1994 : سوق النساء، 1995 : كش ملك، 1995 : يوم حار جدا، 1995 : ميت فل، 1996 : جبر الخواطر، 1997 : عرق البلح، 2001 : العشق والدم.



اعمالها المسرحية

سُكّ على بناتك، شارع محمد علي، علشان خاطر عيونك، المهزوز (1981)، انت حر (1982).


المسلسلات

والسهرات التلفزيونية


المعجزة، أرزاق، دعوني أعش، رحمة، الامتحان، الليل والقمر، بلاغ للنائب العام، بطل الدوري، الجلاد والحب، سر الغريبة، الف ليلة وليلة اعوام (85 و86 و87)، نار ودخان، دمي ودموعي وابتسامتي، سهرة القلوب عند بعضيها.

منقول من موقع جريدة الدستور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق